المهندس "خالد الجاكني" في رسالة مؤثرة من محبسه: "أشكر المتضامنين معي.. هذه محنة.. فاللهم أظهر الحق"

الرأي/ متابعة 2017/02/17 10:30
المهندس "خالد الجاكني" في رسالة مؤثرة من محبسه: "أشكر المتضامنين معي.. هذه محنة.. فاللهم أظهر الحق"

شكر المهندس "خالد الجكاني" الموقوف بكلميم، جنوب المغرب، في قضية "ارتشاء"، جميع المتضامنين معه والذين مدوا له يد المساعدة، مؤكدا أن ما يمر منه "محنة وامتحان"، ودعا الله أن "يظهر الحق".

وقال "الجكاني"، في رسالة مؤثرة كتبها في محبسه ببويزكارن، توصلت جريدة "الرأي المغربية" بنسخة منها، " شكرا لكل من سادني وتضامن معي في محنتي.. شكرا لأسرتي الصغيرة والكبيرة وقبيلتي تجكانت التي أفتخر بالانتماء به.. شكرا لأهلي في أرفود وتافيلالت والراشيدية الذين زرعوا في عزة النفس.. شكرا لأعز وأغلى الناس أصدقائي وأحبابي وزملائي الذين آلمهم حالي.. شكرا لجميع الهيئات الحقوقية والنقابية والإعلاميين والصحافيين.. شكرا للسيدة الوزيرة ورؤسائي وزملائي في العمل عن حسن تضامنهم.. شكرا للسادة البرلمانيين والمستشارين من كافة الهيئات السياسية لمساندتهم.. شكرا لساكنة كلميم وطانطان الطيبين الأوفياء على تعاطفهم وتقديرهم.. شكرا للسادة القضاة الشرفاء ووكلاء الملك والأساتذة الجامعيون وهيئة دفاعي من أساتذة محامين ونقباء الرافعين لواء الحق في وطننا على نصحنهم.. شكرا للمخلصين الصادقين من رجال الأمن الدرك والقوات المساعدة والجيش الملكي ومزظفي إدارة السجون والأجهزة الأمنية الذين قدموا لنا في محنتنا يد المساعدة والاستشارة وحسن النصح، وزرعوا فينا الثقة والأمل.. شكرا لكم جميعا ولمن لم أذكره ناسيا لا متعمدا... ..والشكر من قبل ومن بعد لله رب العالمين كتب علينا هذه المحنة: أنشكر أم نكفر، رضينا رضينا رضينا بقضائك وقدرك، فاللهم أظهر الحق وفرج كربتي وكربة كل مظلوم وأجعل في ثنايا هذا الامتحان خيرا لي في الدنيا والآخرة."

وكانت اللجنة المحلية لمساندة المهندس الموقوف بكلميم قد قالت إنه “رفض الخضوع لابتزازات أرباب المقالع وآثر تطبيق القانون ومحارية الفساد والتسيب الذي يعرفه هذا الملف الحساس من موقع كمسؤول عمومي”.

اللجنة المحلية، وفي بلاغ لها، عبرت عن قلقها بشأن إصرار القضاء على متابعة المهندس الشاب في حالة اعتقال، بعد الجلسة الثانية من المحاكمة، والتي أجريت أمس الخميس.

وأضاف البلاغ أن “المحكمة رفضت استدعاء المشتكي للاستماع له خاصة وأن القضية يلفها الكثير من الغموض والشك الذي يؤكد بأن المهندس خالد راح ضحية مؤامرة كبرى”.

واعتبرت اللجنة المحلية في بلاغها، أن المهندس خالد الجكاني “دبرت له مؤامرة”، مضيفة أنها “لن تنال من عزم المهندس خالد الجكاني وصلابته في مواجهة الفساد الذي يعرفه قطاع المقالع بجهة كلميم واد نون، وكذا إيمانه العميق بقيم الاستقامة والإصلاح”.

وأعلنت اللجنة مساندتها للجكاني “في وقوفه بصلابة في وجه الفساد الذي يعرفه قطاع المقالع بالجهة”، معبرة عن ثقتها في القضاء المغربي، آملت “أن يضرب بيد من حديد على المفسدين الحقيقيين الذين يعبثون بخيرات وثروات البلد والذين ينتهكون القانون في واضحة النهار بلا رقيب ولا حسيب”.

ودعت لجنة دعم خالد الجكاني كافة الهيآت الوطنية السياسية والمدنية والحقوقية “إلى الانخراط في دينامية التضامن والمساندة للمهندس الشاب خالد الجكاني وعبره الإسهام في حماية المصلحين والوطنيين الذين هم في مواقع التدبير العمومي والمسؤولية على مصالح الوطن الحيوية”.

وكانت عناصر أمينة بمدينة كلميم، قد اعتقلت يوم الخميس 02 فبراير 2017، المهندس خالد الجكاني، بتهمة “تلقي الرشوة”، بعدما وُجد ظرف به مبلغ يقدر بحوالي 15 ألف درهم بمكتبه.

 

تعليقات الزوار ()

آخر الأخبار

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا °C
الرطوبة %
سرعة الرياح mps
الصلاة التوقيت
الفجر 00
الظهر 00
العصر 00
المغرب 00
العشاء 00