صاحب “فيسبوك” يعترفُ بوجود توجه عالمي جديد مضاد للعولمة

صاحب “فيسبوك” يعترفُ بوجود توجه عالمي جديد مضاد للعولمة
  الجمعة, 17 فبراير, 2017 11:23
اعترف الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك”، مارك زوكربيرغ، بأن هناك تغيرا في الفكر العالمي، يتجه نحو ما وصفه بـ”الانعزالية” والانكباب على الشأن الدخلي، مقابل الفكر العولمي.
وقال زوكربيرغ، في بيان له نشره على موقعه “فيسبوك”، مستعينا بكلمات لـ”أبراهام لينكولن” رئيس الولايات المتحدة خلال فترة الحرب الأهلية في القرن التاسع عشر، إن هناك “الكثير من الأشخاص والدول حول العالم يتبنون رؤية تتسم بالانكفاء على الشأن الداخلي”.
وكان الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” قد وعد بوضع “أمريكا أولًا” في خطاب تنصيبه في يناير 2017، كما قررت بريطانيا في يونيو الخروج من الاتحاد الأوروبي.
واضاف صاحب “فيسبوك”: “هناك أشخاص في جميع أنحاء العالم تعرضوا للتهميش بفعل العولمة وحركات للانسحاب من التواصل العالمي”، متسائلا: “هل الطريق إلى الأمام هو مزيد من التواصل أم المسار المضاد”، مضيفا أنه “يؤيد التقارب بين الناس.. مبادئ الماضي الهادئ لا تلائم الحاضر العاصف”.
وقال زوكربيرغ إن “فيسبوك” قد ينتقل إلى ما هو أبعد من بداياته كشبكة لتواصل الأصدقاء والأقارب، ملمحا إلى أنه قد يلعب دورًا في 5 مجالات، من بينها دعم المؤسسات التقليدية، وتقديم العون خلال وبعد الأزمات، وتعزيز المشاركة المدنية.


>

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات الواردة من القراء تعبرعن ارائهم فقط، دون تحمل اي مسؤولية من قبل موقع الرأي المغربية