إنتاج الحليب بالمغرب يرتفع إلى 2,5 مليار لتر

إنتاج الحليب بالمغرب يرتفع إلى 2,5 مليار لتر
  الجمعة, 21 أبريل, 2017 11:26

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات،  عزيز أخنوش، أمس (الخميس 20 أبريل 2017) بمكناس، بأن إنتاج قطاع الحليب انتقل من 1,25 مليار لتر سنة 2007، إلى 2,5 مليار حاليا، أي ما يعادل ضعف العرض على الصعيد الوطني.

وأوضح أخنوش، في مداخلة له خلال مائدة مستديرة حول قطاع الحليب نظمت على هامش الدورة 12 للملتقى الدولي للفلاحة، أن “هذا التطور يعزى أساسا إلى الاستثمارات في القطاع، ودينامية المهنيين ودعم الدولة”.

وأضاف أن قطاع الحليب استفاد من دعم مشجع من طرف الدولة من أجل تحسين الإنتاجية، وهيكلة جيدة للفاعلين به، وحضور مقاولات وزانة دولية ومغربية، تشكل مفخرة للبلد.

وبخصوص التحدي الأكبر الذي يواجه القطاع والمتمثل في تباطؤ النمو الاستهلاكي، دعا أخنوش الفاعلين بالقطاع إلى مزيد من التواصل مع المستهلكين حول جودة المنتوجات والمنافع الغذائية للحليب والمنتوجات المشتقة من الحليب.

وشدد، في هذا الصدد، على الدور الذي يضطلع به المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، بصفته ضامنا للجودة، من خلال مراقبة استعمال المضادات الحيوية، داعيا المكتب إلى تشغيل أخصائيين في التغذية وتقوية عمليتي مراقبة وجمع الحليب.



>

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات الواردة من القراء تعبرعن ارائهم فقط، دون تحمل اي مسؤولية من قبل موقع الرأي المغربية