الفيفا تمنحُ للمغرب مهلة وجيزة لوضع ملفِّ ترشحه لمونديال 2026

عبد الإله زدكي 2017/05/13 20:32
الفيفا تمنحُ للمغرب مهلة وجيزة لوضع ملفِّ ترشحه لمونديال 2026
كأس العالم - أرشيف

منح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المغرب، مهملة تمتد إلى غاية الثالث من شهر غشت المقبل، من أجل لتقديم ملف ترشحه لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026 في كرة القدم، بعدما  صوت 93 في المائة من رؤساء الاتحادات الكروية المنتمية لـ"فيفا"، يوم الخميس (11 ماي 2017)، على قرار منح الدول الراغبة في استضافة المونديال، مهلة تمتد إلى 03 غشت 2017، من أجل تقديم ملف الترشح رسميا.

 

وتقدمت كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، رسميا بطلب استضافتها لنهائيات كأس العالم 2026، ودعت الـ"فيفا" إلى إغلاق باب الترشح في أقرب وقت ممكن، وتسريع وتيرة الحسم في الملف، وهو ما رفضه بشدة  فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية، وعضو لجنة "الحكامة" في الاتحاد الدولي، ودعا إلى منح الدول الراغبة في الترشح، الوقت الكافي لإعداد ملفاتها.

 

الاتحاد الدولي لكرة القدم لجأ إلى خيار التصويت لتحديد مدة المهلة أمام الدول الساعية إلى تقديم ترشحها، فصوت 93 من المائة من أعضاء الاتحادات العالمية على تاريخ 3 غشت 2017 كآخر أجل لتقديم الملفات.


وأصبح من الضروري على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة، امسابقة الزمن في إعداد الملف، حيث لا تتوفر سوى على أقل من ثلاثة أشهر لإعداد ملف يليق ومستوى هذه التظاهرة العالمية.

 

وسبق للمغرب أن تقدم بطلبات ترشحه لاستضافة التظاهرة الكروية الأولى عالميا منذ 2006، غير أنه لم يتمكن من حيازة شرف تنظيمها، فيما نظم في نسختين متتاليتين كأس العالم للأندية، وبصم على تنظيم جيد حسب ما أقر به مسؤولون في "الفيفا".

تعليقات الزوار ()

آخر الأخبار

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا °C
الرطوبة %
سرعة الرياح mps
الصلاة التوقيت
الفجر 00
الظهر 00
العصر 00
المغرب 00
العشاء 00