مندوبية "التامك" تكلف السجناء بمحاربة التطرف

حسن المزواري 2017/05/18 12:42
مندوبية "التامك" تكلف السجناء بمحاربة التطرف
المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج- محمد صالح التامك

كشفت معلومات قدمتها وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي” نقلا عن مسؤول من مستوى عال في المديرية العامة لإدارة السجون، أن محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون المغربية، يجرب وصفة جديدة لمحاربة التطرق والتشدد الديني في سجون المملكة من خلال التعاقد مع سجناء لتكوين رفاقهم في السجن.

 

وحسب ما أوردته يومية "أخبار اليوم" فإن المعلومات ذاتها أوضحت أن إدارة السجون انتقت 220 سجينا من بينهم 40 امرأة لتكوين رفاقهم السجناء في 6 مراكز سجنية بالمملكة من أجل “نشر ثقافة التسامح والوقاية من خطاب العنف والتشدد الديني” .

 

و أشار المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، محمد صالح التامك، إلى أن القانون المنظم للسجون في البلاد يتضمن مقتضيات تناول من خلالها المشرع تواصل السجناء، إذ ينص على حقهم في تلقي وتوجيه الرسائل وتقديم الشكوى، والتواصل مع المحامي، والاستفادة من الزيارة المباشرة، إضافة إلى تلقي الجرائد والمجلات، والاطلاع على حقوقه وواجباته.

 

يذكر أن المديرية العامة لإدارة السجون ، أحدثت صندوقاً للشكاوى في جميع المؤسسات السجنية، يخول للسجناء إمكانية وضع شكاوى بشكل مباشر، وهو الصندوق الذي استقبل خلال سنة واحدة ما مجموعه 1291 شكوى.

تعليقات الزوار ()

آخر الأخبار

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا °C
الرطوبة %
سرعة الرياح mps
الصلاة التوقيت
الفجر 00
الظهر 00
العصر 00
المغرب 00
العشاء 00