نجاح الإضراب العام بالحسيمة وانطلاق المسيرات وسط إنتشار أمني واسع

خالد يونسي 2017/05/18 17:45
نجاح الإضراب العام بالحسيمة وانطلاق المسيرات وسط إنتشار أمني واسع
من الحراك بالريف - أرشيف

أفاد مصدر من عين المكان (الحسيمة) في إتصال له مع " الرأي"، أن الإضراب العام الذي دعا إليه نشطاء حراك الريف، اليوم الخميس 18 ماي من السنة الجارية، نجح  بنسبة 100/100، بمدينة الحسيمة والمناطق المجاورة لها، مضيفا أن "الأجواء الحالية بالحسيمة هادئة عادية"، وسط ترقب شديد.

 

وأكد المصدر على "بداية انطلاق المسيرات من المناطق المجاورة للحسيمة مثل امزرون و بوعياش، كما حددت اللجنة المنظمة 15 نقطة انطلاق المسيرات في اتجاه "ساحة الشهداء" بالحسيمة.

 

وقال المصدر ذاته أن هناك "إنتسار واسع لعناصر الأمن والقوات المساعدة بوسط ومحيط مدينة الحسيمة"، حيث تم "منع وصول عدد من الأشخاص قادمين من مدينة الناضور من الوصول إلى الحسيمة.

 

وأشار المتحدث أن مدينة الناظور والدريوش، لم تخوض الإضراب العام الذي دعى له نشطاء الريف، مبرزا أن هناك "دعوة لاضراب عام بعد غذ السبت بمنطقة العروي اقليم الناظور". بالإضافة إلى القيام بمسيرة غدا الجمعة 19 ماي، على الساعة الخامسة مساء.

 

جدير بالذكر، أن حراك الريف عرف تطور خطير بعد تصريحات قادة أحزاب الاغلبية الحكومية التي إتهمت فيه هذا الحراك بالعمالة للخارج و المس بثوابت و مقدسات الامة و كذا تبني النزعة الانفصالية، هذه الاتهامات رد عليها نشطاء الحراك بالدعوة إلى إضراب عام بإقليم الحسيمة و بمسيرة إحتجاجية اليوم الخميس، كما عبرت بعض الأحزاب و مكاتب الإقليمية لبعض الأحزاب الأغلبية و العديد من الفعاليات و الشخصيات العمومية،عن رفضها  لهذه التصريحات.

تعليقات الزوار ()

آخر الأخبار

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا °C
الرطوبة %
سرعة الرياح mps
الصلاة التوقيت
الفجر 00
الظهر 00
العصر 00
المغرب 00
العشاء 00