حصاد يواجه شبح تسريبات امتحانات الباكلوريا

حسن المزواري 2017/05/18 20:36
حصاد يواجه شبح تسريبات امتحانات الباكلوريا
محمد حصاد وزير التربية الوطنية-أرشيف

بعد أن وزارة التربية الوطنية في قرارات إعفاءات على عهد الوزير السابق رشيد بلمختار، وتقديم معلومات مغلوطة للوزير محمد حصاد، من أجل إعفاء 280 ممن كانت لهم مسؤولية سابقة وتم إعفاؤهم،ستشرع مراكز اعتكاف موزعة على 12 جهة في نسخ مليارات الأوراق بعد أن سلم محمد حصاد، وزير التربية الوطنية، امتحانات الباكلوريا في أظرفة مغلقة لمدراء الأكاديميات، وذلك في سرية تامة.


وحسب ما أوردته  يومية “المساء”، فإنه ستتولى فرق سيتم حرمان أعضائها من التواصل مع العالم الخارجي إلى حين انتهاء الامتحانات، عملية الطبع تحت مراقبة لصيقة، بعد تجريدهم من الهواتف النقالة وجميع المعدات الإلكترونية، قبل ولوج المعتكف المزود بكاميرات رقمية ترصد جميع الحركات، علما أن إجراءات المراقبة المشددة تشمل منع الاقتراب من مركز الاعتكاف أو تصويره، كما تطال حتى النفايات التي يتم لفظها، والتي يتم العمل على حرقها أحيانا مخافة أن تضم أسئلة الامتحانات.


وأشارت اليومية أنه سيتم طبع أوراق امتحان هده السنة بعد أن لجأت الوزارة، في وقت سابق، إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات لتعزيز الحراسة، عقب فضيحة التسريبات التي لا زال يلفها غموض كبير، رغم إعلان بلمختار في وقت سابق أن “التسريب وقع بمركز للطبع في مدينة الدار بالبيضاء، وأن الوزارة على علم بساعة وقوع التسريب والكيفية التي تم بها”، إلا أن ذلك لم يكن كافيا لحل هذا اللغز.


يشار أن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قام بشن حملة لتطهير قطاع التعليم من جميع “التوجهات و البيداغوجيات التي لا تتماشى مع المنظومة التربوية”. وقال أمام مجلس المستشارين في سياق تبريره لحملة الإعفاء الجماعي، التي طالت عددا من أطر جماعة العدل والإحسان، إن كل من له “توجهات لا تدخل في المنظومة العادية لا يجب أن يبقى في القطاع”.

 

تعليقات الزوار ()

آخر الأخبار

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا °C
الرطوبة %
سرعة الرياح mps
الصلاة التوقيت
الفجر 00
الظهر 00
العصر 00
المغرب 00
العشاء 00