أخيرا.. الوردي يضع الحجر الأساس للمستشفى الإقليمي بتنغير

الرأي 2017/07/08 11:10
أخيرا.. الوردي يضع الحجر الأساس للمستشفى الإقليمي بتنغير
الحسين الوردي - أرشيف

أشرف وزير الصحة، الحسين الوردي، صباح أمس (الجمعة 07 يوليوز 2017)، على وضع الحجر الأساس لانطلاق أشغال المستشفى الإقليمي بتنغير، وذلك بعد انتظار طويل وارتفاع الأصوات المطالبة بالتعجيل بانطلاقها، لتجاوز إشكالات قطاع الصحة المتراكمة عبر العقود بهذه المنطقة.

 

ويعتبر المستشفى الإقليمي لتنغير هاجسا حقيقيا للساكنة ولمختلف الفاعلين بهذا الإقليم الفتي الذي لم يواكب إنشاؤه منذ البداية بإرساء البنيات الإدارية والاجتماعية الضرورية.

 

وأكد النائب أحمد صدقي، عضو مجلس النواب عن فريق العدالة والتنمية عن اقليم تنغير، في تصريح للموقع، أنه "بالفعل طال انتظار هذا المشروع لسد الخصاص الكبير الذي يشهده الإقليم في الخدمات الصحية"، مشيرا الى أنه "شخصيا سلك واعتمد مختلف الأدوات الترافعية والآليات الرقابية البرلمانية بهذا الخصوص".

 

وأكد صدقي أن الوزير الوردي "وقف عند وعد قدمه خلال رمضان الماضي جوابا على سؤال شفوي تقدمه به فريق المصباح بمجلس النواب"، حيث أكد أن أشغال هذا المستشفى ستنطلق بعد عيد الفطر.

 

واعتبر عضو فريق "البيجيدي" بمجلس النواب أنه بعد انطلاق هذا الورش" سيلزم لفترة انتقالية قبل إنهاء هذا المشروع الجديد، دعم المستشفى الحالي والارتقاء بالخدمات التي يقدمها"، منوها بجهود مختلف الفاعلين والمسؤولين وعموم المواطنين في الترافع بشأن ملف الصحة بهذا الإقليم.

 

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا °C
الرطوبة %
سرعة الرياح mps
الصلاة التوقيت
الفجر 00
الظهر 00
العصر 00
المغرب 00
العشاء 00