معهد باستور يوضح حقيقة نفاذ مخزون حقن علاج السرطان

يوسف السطي 2017/08/03 15:30
معهد باستور يوضح حقيقة نفاذ مخزون حقن علاج السرطان
صورة - أرشيف

نفت إدارة معهد باستور المغرب التابع لوزارة الصحة، خبر نفاذ مخزون حقن علاج السرطان، معلنة أنها "سهرت على توزيع هذا الدواء، بمجرد نشر ثمنه الرسمي بالجريدة الرسمية، على كل الصيادلة والممونين عبر تراب المملكة من أجل تقريب وتسهيل العلاج للمواطنين بدل التنقل إلى مقر المعهد من مختلف المدن خاصة النائية منها".

 

معهد باستور، وفي بلاغ له، أوضح أنه يتوفر حاليا على مخزون كافٍ لتغطية كل طلبات المواطنين، مؤكدا أن إدارته "ما فتئت تسهر على استيراد وتوزيع كل اللقاحات والأمصال والمواد البيولوجية الضرورية لصحة المواطنين دون انقطاع، وأنها تعمل في إطار الحكامة الجيدة وحسن التسيير في هذا المجال، وذلك بتطبيق الأثمنة القانونية المنشورة بالجريدة الرسمية".

 

وأضاف المعهد، أنه يتوفر على مركز منظم ومرتب للمخزون من هذه المواد التي تدخل ضمن اختصاصاته مثل لقاح داء السعار ولقاح الحمى الصفراء ولقاح الحمى الشوكية، والديفتيريا وحقن علاج السرطان وغيرها من اللقاحات والمواد البيولوجية.

 

وأكد على أنه تحمل وما زال يتحمل "كامل المسؤولية في مختلف المناسبات والحملات العلاجية الموسمية واليومية خدمة للمواطنين وللصالح العام بفضل الحكامة الجيدة وحسن التسيير والتنظيم"، معلنا في الوقت ذاته أنه بصدد دراسة مشروع إنتاج اللقاحات والأمصال بالمعهد "كصناعة محلية ضمانا للاستمرارية والاكتفاء الذاتي في هذا المجال".

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا °C
الرطوبة %
سرعة الرياح mps
الصلاة التوقيت
الفجر 00
الظهر 00
العصر 00
المغرب 00
العشاء 00